random
أخبار ساخنة

الشراء من الأنترنت || أشياء مهمة جداَ يجب أن تعرفها لتتعلم وتحترف الشراء من الأنترنت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،مرحبا بكم متابعي وزوار موقع المهووس نت في مقال جديد نتحدث فيه بإذن الله عن أشياء مهمة جداَ يجب أن تعرفها لتتعلم وتحترف الشراء من الأنترنت ،أصبح التسوق عبر الأنترنت في السنوات الأخيرة قبلة للكثير من الشباب العربي من مختلف الدول ،أصبح الأن بإمكان أي شخص أن يشتري ما يريد بضغطة زر واحدة عبر مواقع التسوق في الأنترنت ويتوصل بمشترياته في أي مكان من العالم كان عبر الخدمات البريدية أو عبر خدمات شركات الشحن السريع العالمية ،ماجعلني اليوم أكتب هذا المقال هو الكثير من الأسئلة التي يطرحها علي بعض المتابعين مثل كيفية التوصل بالسلع التي نشتريها عبر الأنترنت؟ أو هل مواقع البيع عبر الأنترنت موثوقة؟ أو كيف يمكنني إسترجاع أموالي في حالة لم تصلني السلعة والكثير؟ من الأسئلة الأخرى من خلال هذا المقال أحاول أن أجيب على هذه الأسئلة .
 أشياء مهمة جداَ يجب أن تعرفها لتتعلم وتحترف الشراء من الأنترنت
الشراء أو التسوق عبر الأنترنت بالنسبة للدول المتقدمة مثل الدول الأوربية أو الأمريكية ليس بالشئ الجديد لذا من الأكيد أن هذه الدول قد قامت بوضع قوانيين و شروط تضبط التجارة الإلكترونية لحماية المشتري بالدرجة الأولى و البائع بالدرجة الثانية بمعنى أن جميع المواقع العالمية للتسوق تضع قوانيين لحماية المشتري Buyer و كذلك حماية البائع و إدارة المواقع الإلكترونية هي الساهرة على تطبيق هذه القوانين ونتحدث اليوم من بين هذه القوانيين على حماية المشتري أو Buyer Protection.
هل مواقع البيع عبر الأنترنت موثوقة (Buyer Protection
حماية المشتري
يوجد الكثير أو الاَلاف من مواقع التسوق عبر الأنترنت وجميها تضمن للمشتري أن يتحصل خدمات ذات جودة و تحميه من الخداع و النصب من خلال خدمة حماية البائع (Buyer Protection) من خلال هذه الخدمة يمكن للمشتري أن يسترجع أمواله في حالة لم يتوصل بالسلعة التي إشتراها أو إسترجاع أموالة أو تغير السلعة في حالة لم تكن السلعة متوافقة مع الوصف الذي يضعه البائع و قد سبق وشرحنا هذا في مقال مفصل تجدونه أسفل المقال إن شاء الله،من خلال هذه الأسطر أكون قد أجبت عن موثوقية مواقع الشراء عبر النت . 
و الأن إليك بعض الأمور المهمة التي يجب أن تعرفها لتشتري من الأنترنت بإحترافية :
1- التعليقات التي يتركها الزبائن حول السلع أو البائع بعد التوصل بالسلع Feedback:
أشياء مهمة جداَ يجب أن تعرفها لتتعلم وتحترف الشراء من الأنترنت
أول خطوة تقوم بهى قبل شراء أي سلعة عن الأنترنت هي قراءة تعليقات و إنطباع كل الأشخاص الذين أقتنو هذه السلعة من خلال قسم التقيم Feedback ،في هذا القسم سوف تجد جميع إنطباعات الأشخاص من مختلف دول العالم عن البائع و عن السلعة إذا كانت معظم التعليقات إيجابية يعني هذا الأن البائع موثوق وكذلك السلعة جديدة إشتري عليه و لا خوفاَ عليك ،وإذا وجدت معظم التليقات سلبية يعني هذا أن السلعة رديئة و البائع ليس جيد و يجب الحذر في التعامل معه .
2- طريقة شحن السلع Shipping Method (البريد المسجل أو البريد العادي أو شركات الشحن السريع ) :
يفية التوصل بالسلع التي نشتريها عبر الأنترنت
يسألني الكثير عن كيفية التوصل بالسلع التي نشتريها عبر الأنترنت ،نتوصل بالسلع عن طريق الخدمات البريدية أو عن طريق خدمات الشركات العالمية للشحن السريع ،و أكيد هذا الخدمات لن تكون مجانية ،بالنسبة للشحن عن طريق البريد هو نوعان:
 *البريد العادي: و الذي يسمح لك بتوصل بالسلعة خلال شهر أو 60 يوم بدون الحصول على رقم خاص لتتبع السلعة و هذا النوع من الشحن في بعض الأحيان يكون مجاني و إذا كان مدفوع يكون بأسعار ليست كبيرة .
*البريد المسجل : يسمح لك شحن السلع عن طريق البريد المسجل بالحصول على رقم تتبع Tracking Number  للسلعة الخاصة بك من خلال هذا الرقم يمكنك أن تلاحظ لحظة بلحظة خطوات أو مراحل تنقل السلعة الخاصة من غاية الإقلاع من البلد المرسل إلى غاية أن تتوصل بها إلى البيت ،وهذا النوع من الشحن يكلفك مبلغ إضافي للحصول عليه .
شركات الشحن السريع :
النوع الثالث من الشحن هو الشحن السريع و الذي يكون عن طريق شركات عالمية عملاقة محترفة في مجال نقل السلع و البضائع حول مختلف مناطق العالم و يتميز هذا النوع من الشحن بالسرعة و الضمان ،ولكن أسعاره قد تكون باهضة جداَ قد يصل مبلغ شحن سلعة لا تتجاوز حجم 60 غرام إلى 100 أو 150 دولار ،لهذا لايستخدم الكثير من الاشخاص هذه الخدمة الى في حالة شراء سلع غالية الثمن مثل الهواتف أو الحواسيب و مدة التوصيل تكون في خلال أسبوع أو 15 يوم فقط عن طريق المكاتب التابعة لهذه الشركات عبر مختلف دول العالم .
الى هنا أكون قد وصلت لنهاية هذا المقال أتمنى أنك قد إستفدت و في أسفل الصفحة سوف تجد مقالات أخرى في مجال الشراء من الأنترنت يمكنك الإستفادة منها هي كذلك ولا تنسى مشاركتها ليستفيد الجميع .
شاهد المقالات التالية أيضاَ:
google-playkhamsatmostaqltradent