random
أخبار ساخنة

أهم الميزات التي جاءت في Windows 11 و متطلبات الحد الأدنى لتشغيل ويندوز 11 على الحاسوب

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي و الويوتيوب عدت إشاعات و أخبار وصور مسربة عن ظهور نظام جديد من شركة ميكرسوفت بإسم وينوز 11 ولم يتأكد الخبر حتى  قامت شركة ميكرسوفت الأمس الخميس بمؤتمر رسمي للكشف عن النظام الجديد ويندوز 11 سوف يكون Windows 11 الجيل الجديد من نظام التشغيل الشهير من الشركة العملاقة ميكرسوفت ,شهد المؤتمر الكشف عن العديد من الميزات و المواصفات التي اضافتها ميكرسوفت للمرة الأولى لنظام التشغيل ويندوز وهذا الامر يجعل من الإصدار ويندوز 11 النسخة المتميزة على كافة الإصدرات السابقة من نظام مايكروسوفت الشهير.

أهم الميزات التي جاءت في ويندوز 11

تاريخ الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 :

إذا كان الكمبيوتر الشخصي العامل بنظام Windows 10 يعمل بأحدث إصدار من نظام Windows 10ويُلبي الحد الأدنى من مواصفات الأجهزة، فسوف تتمكن من الترقية إلى نظام Windows 11. ولا يزال العمل جاريًا لوضع الصيغة النهائية لخطة إطلاق الترقية، ولكن بالنسبة لمعظم الأجهزة المستخدمة بالفعل حاليًا،يُتوقع أن تكون جاهزة في وقتٍ ما في أوائل عام 2022. لن تُقدم الترقية لجميع أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام Windows 10 المؤهلة للترقية إلى نظام Windows 11 في نفس الوقت. لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر مؤهلاً للترقية،وبمجرد بدء إطلاق الترقية، يمكنك معرفة ما إذا كانت الترقية جاهزة لجهازك من خلال الانتقال إلى Settings/Windows Updates "الإعدادات/Windows Updates".
تاريخ الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11

متطلبات تشغيل ويندوز 11 على الحاسوب او الحد الأدنى لمتطلبات تشغيل النظام ويندوز11:

  1. المعالج :1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC)
  2.  الذاكرة RAM :ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت 
  3. التخزين :جهاز تخزين بسعة 64 جيجابايت أو أكثر الحد الأدنى لمتطلبات النظام 
  4. بطاقة الرسومات :رسوماتDirectX 12 متوافقة / WDDM 2.x
  5.  الشاشة : 9 بوصات بدقة عالية (HD) (720 بكسل) 
  6. اتصال الإنترنت : يلزم حساب Microsoft واتصال بالإنترنت لإعداد نسخة Windows 11 Home

    كيفية التحقق من توافق ويندوز 11 مع الحاسوب الخاص بك :

    تقدم لك شركة ميكروسوفت أداة مجانية أو تطبيق التحقق من سلامة جهاز الكمبيوتر لمعرفة ما إذا كان الكمبيوتر الشخصي الخاص بك يتوفر على جميع الشروط للترقية للويندوز11 واذا كان حاسوبك يفي بمتطلبات تشغيل نظام Windows 11. وإذا كان الأمر كذلك، فيمكنك الحصول على ترقية مجانية عند إطلاقها الإصدار الرسمي .

    تحميل أداة التحقق من توافق ويندوز 11 

    أهم الميزات التي جاءت في Windows 11 :

    • إمكانية تشغيل تطبيقات الاندرويد وتحميلها عبر متجر مايكروسوفت الإلكتروني، وهذه الميزة تظهر لأول مرة في أي نظام تشغيل ويندوز.
    • تغييرات مكان  قائمة Start في جميع اصدرارات الويندوز السابقة تعودنا على  أنها متواجدة دائمًَا أقصى يسار الشاشة ، ولكن نظام مايكروسوفت ويندوز 11 تغير مكانها ووضعت في منتصف شريط المهام.
    • مستعرض النوافذ Windows Explorer يأتي بشكل متطور أكثر من نظيره في Windows 10، أيضاً مركز الاشعارات تصميمه اختلف قليلاً من ناحية الشكل والألوان.
    • السمة البيضاء المعتادة لنظام Windows قد تغير لونها وأصبح أزرق فاتح كما أن النظام قد جاء ببعض السمات الجديدة مثل الوضع الداكن Dark Mode وصور خلفية سطح المكتب الجديدة، أيضاً أيقونات شريط المهام Taskbar أصبحت الآن في المنتصف بجانب زر قائمة Start، وهذا الشريط قابل للتخصيص بشكل كبير من ناحية توسيط الأيقونات أو جعلها علي جهة اليسار أو اليمين إذا كنت تستخدم الواجهة العربية.

    تحميل الويندوز 11 من الموقع الرسمي 

    تحميل أداة الحرق iso to usb 

    google-playkhamsatmostaqltradent