random
أخبار ساخنة

افضل ‏تطبيقات ومواقع تتبع ‏الطرود ‏بعد ‏الشراء ‏عبر ‏الأنترنت ‏Tracking ‎Package ‎

افضل ‏تطبيقات ومواقع  تتبع ‏الطرود ‏بعد ‏الشراء ‏عبر ‏الأنترنت ‏Tracking ‎Package ‎

مرحبا بكم متابعين وزوار موقع المهووس نت في مقال جديد في مجال التسوق عبر الأنترنت،شهدت التجارة الإلكترونية تطور ونمو كبير جداً خاصة بعد ظهور فيروس كورونا أو Covid19 بسبب الحجر الصحي الذي فرضته العديد من الدول على شعوبها أصبحت طلبات الشراء عبر الأنترنت كبيرة جداً ،من خلال التسوق الإلكتروني عبر الأنترنت يمكنك أن تقوم بشراء كل ماترغب فيه تقريباً بإستثناء المنتجات المحظور إرسالها عبر البريد،توجد عشرات المواقع العالمية للتسوق عبر الأنترنت مثل متجر علي Aliexpress، متجر Bangood ،متجر eBay ،متجر Gearbest،متجر Amazon وغيرها من متاجر التسوق الإلكتروني،ومن افضل المواقع الذي يشتري منه أغلب العرب هو موقع على إكسبريس Aliexpress وهذا راجع لعدة أسباب أولها السعر يعتبر علي اكسبريس من أفضل من حيث الأسعار خاصة في مايخص المنتجات الإلكترونية هواتف، قطع غيار الهواتف، ساعات ذكية، اكسسوارات الهواتف والحواسيب.... الخ والميزة الثانية هي دعم الشحن للدول العربية فمتجر علي اكسبريس أغلب البائعين عليه يدعمون شحن السلع لأغلب الدول العربية عن طريق البريد. 

افضل ‏تطبيقات ومواقع  تتبع ‏الطرود ‏بعد ‏الشراء ‏عبر ‏الأنترنت

من خلال مقال اليوم نشارك معكم أفضل تطبيقات ومواقع تتبع المشتريات عبر الأنترنت و طريقة إستخدام هذه التطبيقات،عندما تقوم بعملية شراء من متجر إلكتروني حاول قدر الإمكان أن تقوم بعملية الشراء عن طريق البريد المسجل  Registered Mail لان خدمة البريد المسجل سوف تعطيك رقم تتبع أو Tracking Number  خاص بالطرد لتتمكن من تتبعه عبر الأنترنت من غاية إقلاعه من عند البائع إلى غاية وصوله الى مكتب البريد .

- ماهو البريد المسجل Registered Mail :

خدمة البريد المسجل  Registered Mail هي خدمة بريدية تسمح للزبون بتتبع الطرد أو المنتج الخاص به عبر الأنترنت بشكل مباشر من خلال رقم تتبع يوضع على الطرد ،والبريد المسجل يضمن حماية أكثر و تحكم أكبر من البريد العادي ،لأنه يحدد وقت وصول الطرد الى وجهته دون التعرض لخطر السرقة أو الفقد أو التلف أثناء عملية التسليم،ويتم التعامل مع البريد المسجل بمستوى اَمن و أعلى من البريد العادي لأنه يتم تقيد جميع المعلومات و أوقات الوصول والخروج من مراكز و نقاط عبور الطرد إلى غاية وصوله الى مكتب التسليم للزبون .

- ماهو رقم التتبع أو Tracking Number :

رقم التتبع هو رقم مخصص للطرد أو الشحنة ويتم لصقه عليه ويمكن مسحه عن طريق جهاز قارئ أكود الQR، يوفر للزبون إمكانية تتبع أثر الطرد الخاص به بالزمان و المكان عبر الأنترنت أنه من غاية إقلاع الشحنة من عند البائع سوف يتم تسجليها و عند وصولها لأية نقطة عبور (البريد ،المطار،مركز فرز الطرود ،مكتب البريد ) يتم تسجيل تاريخ دخولها و خروجها و المكان الذي كانت فيه .

- ما هي طريقة تتبع المنتجات بعد شرائها من الانترنت ؟

طريقة تتبع المنتجات أو الشحنات عبر الأنترنت سهلة جداَ كما قلنا من خلال إستخدام رقم التتبع أو Tracking Number يمكنك معرفة الزمان و المكان الخاص بتنقل الطرد و هذا من خلال مواقع وتطبيقات على الأنترنت تسمى تطبيقات أو مواقع التتبع الطرود Tracking ‎Package

- أفضل تطبيقات تتبع الطرود للهاتف :

افضل ‏تطبيقات ومواقع  تتبع ‏الطرود ‏بعد ‏الشراء ‏عبر ‏الأنترنت ‏ ‎

1- تطبيق 17TRACK :

هو تطبيق مجاني للهاتف الذكي المشتغل على نظام الاندرويد و الايفون و كذلك يوجد الموقع الخاص به على الأنترنت يعني يمكنك استخدامه على الهاتف او الحاسوب بشكل مجاني لتتبع الطرد الخاص عبر الأنترنت حتى وصوله الى مكتب البريد .

تحميل تطبيق 17TRACK للهاتف 

تحميل تطبيق 17TRACK للايفون 

موقع 17TRACK على الحاسوب 

تطبيق TRACK24

2- تطبيق TRACK24 :

هو كذلك تطبيق مجاني للهاتف و كذلك يوجد الموقع الخاص به على الأنترنت يعني يمكنك استخدامه على الهاتف او الحاسوب بشكل مجاني لتتبع الطرد الخاص عبر الأنترنت حتى وصوله الى مكتب البريد .

تحميل تطبيق TRACK24 للهاتف 

موقع TRACK24 على الحاسوب 

TRACK DZ

3- تطبيق TRACK DZ :

تطبيقTRACK DZ هو كذلك واحد من افضل تطبيقات تتبع الطرود في الجزائر متاح للهاتف وكذلك يمكنك استخدام الموقع الخاص به على الحاسوب .
موقع بريد الجزائر لتتبع الطرود

4- موقع بريد الجزائر لتتبع الطرود :

الخدمة الجديدة لتعقب وتتبع البعائث العالمية التي أطلقها بريد الجزائر ستفيد المواطنيين الجزائريين بشكل كبير جداَ،هذه الخدمة مجانية ويمكن الوصول إليها من خلال الرابط التي على الموقع الرسمي لبريد الجزائر.

شاهد المقالات التالية أيضاَ :

google-playkhamsatmostaqltradent