random
أخبار ساخنة

تبادل الإشتركات - سياسة يوتيوب تبادل الإشتركات يمكن أن يتسبب في غلق قناتك على اليوتيوب

اليوتيوب أول منصة عالمية لمشاركة الفيديوهات مع الاَخرين والربح منها ويمكن لأي شخص من أي دولة أو أي منطقة كان عربي أو غربي يستطيع إنشاء قناة على اليوتيوب ورفع الفيديوهات والربح منها،ولكن أكيد هذا الأمر تسيره قوانيين وسياسات تفرضها أدارة اليوتيوب تحت إشراف شركة جوجل على منشؤ المحتوى وأي مخالفة لهذه القوانيين و السياسات يتلقى المخالف إنذاراَ ويمكن أن يتم غلق القناة وهذا حسب درجة ونوع المخالفة التي يقوم بها صاحب القناة،وقد لاحظت في الاَونة الأخيرة ظاهرة جديدة على اليوتيوب تبادل الإشتراك والتي أصبح الكثير من الشباب على اليوتيوب يستعملونها في رفع عدد مشتركين قنواتهم وذلك من خلال التعليقات،ولكن هل يعلم من يستعملون هذه الطريقة أنها مخالفة لسياسة اليوتيوب ؟؟

تبادل الإشتركات مركز السياسات
تبادل الإشتراكات بين منشؤ المحتوى مخالف لسياسة اليوتيوب وهذا الأمر قد يؤدي إلى تلقي إنذارات ويمكن غلق القناة كذلك وهذا ما جاء في النص التالي من المدونة الرسمية لليوتيوب (مركز السياسات):

كسب المشتركين عبر وسائل اصطناعية:
ندرك أنه يجب توسيع نطاق قناتك من خلال إنشاء محتوى عالي الجودة يحث المشاهدين على الاشتراك وليس من خلال عمليات التبادل الاصطناعية أو المنسّقة.
لا يُسمح بعرض الاشتراك في قناة منشئ محتوى آخر فقط مقابل اشتراكه في قناتك، ما يُعرف أيضًا بـ "Sub4Sub". فقد يخسر منشئو المحتوى الذين يعرضون عمليات تبادل مماثلة أعداد المشتركين أو قد يتلقون إنذارًا بسبب مخالفة بنود الاستخدام أو قد يتم أيضًا إنهاء قناتهم.
بالإضافة إلى ذلك، إن الخدمات التي تحاول زيادة أعداد المشتركين في القنوات في YouTube باستخدام وسائل آلية تلقائية أو عبر سوق تجارية تنتهك بنود الخدمة، كالخدمات التالية:
  • شراء مشتركين من مواقع ويب تابعة لجهات خارجية
  • خدمات تبادل الاشتراكات وخدمات من مواقع ويب تابعة لجهات خارجية تجعلك تشترك في قنوات متعددة لتشترك هذه الأخيرة في قناتك في المقابل
لا مانع في أن تشترك في قناة أحد الأصدقاء والعكس، أو أن تطلب من جمهورك الاشتراك في قناتك. ولكن إذا حصل ذلك في إطار عملية تبادل فلا يُسمح به.
شاهد أيضاَ:
google-playkhamsatmostaqltradent