random
أخبار ساخنة

طريقة عمل نسخة احتياطية من محادثات Whatsapp على Google Drive || نسخ وإستعادة رسائل WhatsApp

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعى وزوار موقع المهووس نت الاعزاء ،نطل اليوم عليكم بمقالة متعلقة بالواتس أب والتي نتناول فيها كيفية عمل النسخ الاحتياطي واستعادة رسائل الواتساب مع جوجل درايف على الاندرويد،أصبح تطبيق WhatsApp واحد من بين أشهر تطبيقات الدردشة أو تطبيقات التواصل الإجتماعي على المستوى العالمي ،وليس هذا وفقط بل يقدم الواتس أب مجموعة من الميزات الأخرى غير الدردشة أو  عن طريق الرسائل بل يمكن كذلك للمستخدمين التواصل عن طريق مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية.


طريقة عمل نسخة إحتياطية لرسائل الواتساب على هواتف الأندرويد
الأمر السيء في تطبيق WhatsApp عندما نقوم بتثبيت التطبيق من جديد أو نستخدم هاتف جديد لا يمكن إستعادة الرسائل القديمة قد يكون هذا ليس بأمر مهم للبعض،ولكن في بعض الأحيان قد نرغب في إستعادة هذه الرسائل عند الإقتضاء أو لأمر مهم لذا يصبح من الأمر المهم للغاية تخزين هذه البيانات لإستعادتها عند الإقتضاء ،واليوم سوف نتعرف على كيفية عمل نسخة إحتياطية للبيانات على WhatsApp وهذه الميزة يوفرها تطبيق الواتس أب والتي يمكنك من خلالها الإحتفاظ بنسخة إحتياطية من بياناتك على خدمة التخزين السحابي Google Drive جوجل درايف التابع للشركة العملاقة الغنية عن التعريف جوجل.
طريقة عمل نسخة نسخة احتياطية من محادثات Whatsapp على Google Drive
وبالتالي من خلال الإحتفاظ بالبيانات يعني أنه يمكنك أن تقوم بإستعادتها في أي وقت تريد وليس هذا وفقط بل يمكنك حتى يمكنك نقل الرسائل من الهواتف القديمة إلى الهواتف الجديدة ،ولا تقلق من ناحية مساحة التخزين فشركة جوجل تمنحك 15 جيجبايت من النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت ضمن خطة التخزين السحابي المجانية.

طريقة عمل نسخة إحتياطية لرسائل الواتساب على هواتف الأندرويد
طريقة عمل النسخ الإحتياطي لبيانات الواتس أب على جوجل درايف:
1- افتح تطبيق WhatsApp Messenger
2- انقر فوق قائمة⬅إعداداتالدردشاتوالمكالماتالنسخ الاحتياطي للدردشة إعدادات جوجل درايف (هذا في حالة إستخدام اللغة العربية ).
Menu ➡Settings  Chats and Calls  Chat backup  Google Drive Settings (اختر واحدة من بين مختلف الترددات مثل Daily أو Weekly أو Monthly أو Only عندما أضغط على زر "النسخ الاحتياطي" Back up ، الذي ترغب في أن تقوم الدردشات بنسخه احتياطياً إلى Google Drive).

نسخ وإستعادة رسائل WhatsApp
3- انقر على الحساب Account الذي تريد ربطه بنسخة احتياطية أو انقر على إضافة حساب لإضافة حساب جديد غير موجود في القائمة.
4- انقر فوق "السماح" Allow
5- انقر فوق نسخ احتياطي Over- اختر "Wi-Fi" للنسخ الاحتياطي عبر wifi فقط أو "Wi-Fi أو cellular" للنسخ الاحتياطي عبر Wi-Fi أو البيانات اللاسلكية الخلوية.
6- انقر على المربع المجاور لعبارة "تضمين مقاطع الفيديو" Include Videos حتى تتمكن من نسخ رسائل الفيديو أيضًا.
7- انقر فوق "نسخ احتياطي" Back Up لعمل نسخة احتياطية من هاتفك في الوقت الحالي.
how-to-restore-whatsapp-chat-history-android

* استعادة دردشات WhatsApp من النسخة الاحتياطية في Google Drive:
عند إعادة تثبيت WhatsApp ، يمكنك الحصول على الدردشات الاحتياطية الخاصة بك باتباع الإجراء التالي :
1- افتح تطبيق WhatsApp Messenger عن طريق تنزيل التطبيق نفسه من متجر Google Play.
2- تحقق من رقم هاتفك Verify your Phone Number عندما يُطلب منك ذلك.
3- انقر فوق Restore (استعادة)> التالى Next (سيخبرك التطبيق أن بيانات النسخ الاحتياطي موجودة وسألك ما إذا كنت تريد استعادة سجل الدردشات من النسخة الاحتياطية. قم بالتأكيد عن طريق النقر فوق "استعادة")
4- بعد استعادة نسخة WhatsApp الاحتياطية ، قم بإعداد ملف التعريف الخاص بك عن طريق إعطاء اسمك وصورة ملفك الشخصي والانتقال.

شاهد أيضاَ:
google-playkhamsatmostaqltradent