random
أخبار ساخنة

كيفية منع معرفتي رقمي عبر تطبيق Truecaller أو طريقة حذف اسمك من برنامج كشف الارقام

في مقالة سابقة قد تعرفنا على تطبيق Truecaller واحد من أقوى وأهم التطبيقات المعروفة والمشهورة في كشف ومعرفة هوية الأرقام على الهاتف المحمول،هذا التطبيق الرئع يحتاجه الكثيرمن الأشخاص على هواتفهم حيث من خلاله يمكن معرفة و تحديد اسماء المتصلين أو الأرقام الجديدة التي ليست محفوظة على هاتفك وكذلك من خلاله يمكنك منع المكالمات من الأرقام غير المرغوب فيها،ولكن هذا التطبيق قد يكون مزعج بالنسبة للكثير من الأشخاص و يبحثون عن طريقة لمنع تطبيق Truecaller  من كشف أرقامهم و هوياتهم للاَخرين و من خلال مقال اليوم إن شاء الله نشارك معكم طريقة حذف اسمك من برنامج كشف الارقام نهائياَ.

prevent-truecaller-app-from-add-your-phone-number-to-library
كيف يعمل تطبيق تروكولر Truecaller؟
قبل أن نتقدم لكم شرح اليوم دعونا أولاَ نتعرف على طريقة عمل تطبيق تروكولر وهكذا تتوضح لن الصورة الكاملة حول كيف يكتشف التطبيق أسماء وهوية الأرقام ،عندما يقوم أي مستخدم بتثبيت تطبيق Truecaller على الهاتف في شروط الإستخدام يطلب منه صلاحية الوصول للاسماء و الأرقام المحفوظة علي الهاتف ثم بعد ذلك يقوم التطبيق بإرسال هذه الأرقام و الأسماء الي قاعدة بيانات ضخمة للشركة تتضمن كل الارقام التي تم الحصول عليها من هواتف المستخدمين.
بعد ذلك يتم إضافة هذه الأرقام و الأسماء إلى قاعدة بيانات الشركة يتم اضافة الرقم بالإسم الموجود لدى المستخدم يعنى إذا مثلا كنت أنا أضع لرقم إمي مثلا إمي العزيزة فسوف يتم إضافة هذا الإسم كما هو في قاعدة بيانات الشركة. وإذا كان الاسم موجود مسبقاً يتم مقارنة الاسم بالأسماء الموجودة و يتم اختيار الاسم الاكثر استخداماً بين كل الاسماء.
و عندما تبحث عن رقم في التطبيق يتم البحث عن اسم صاحب الرقم في قاعدة بيانات Truecaller و إظهاره لك.
Unlist phone number Truecaller
كيفية حذف رقمي من تروكولر Truecaller:
بما أنك الأن تقرأ هذا المقال كلمة بكلمة وسطر بسطر من المؤكد انك تريد ازالة رقم هاتفك من قاعدة بيانات Truecaller وسوف نشرح لك ذلك بمجموعة خطوات بسيطة جداً،و هذه الطريقة شرعية تماماً و لا يوجد فيها تحايل علي الشركة أو أي شيء غير قانوني و لن تضر بك نهائياً. فالشركة نفسها توفر إمكانية حذف اسمك من قاعدة البيانات لكن الطريقة غير موجودة في تطبيق Truecaller و لن تجد رابط مباشر لها في موقع الشركة.
كيفية منع معرفتي رقمي عبر تطبيق Truecaller

لحذف رقمك و اسمك من Truecaller اتبع الخطوات التالية:
أولاً أول خطوة يجب القيام بها إذا كنت تستخدم التطبيق يجب عليك إلغاء تفعيل حسابك وذلك عن طريق الذهاب إلى قائمة الإعدادات في التطبيق » اضغط علي حول » ثم إلغاء الحساب.
  • ادخل الي هذه الصفحة من هنا.
  • ادخل الرقم المراد حذفه مع رمز البلد على سبيل المثال 2136685742115+
  • قم بإثبات انك لست روبوت عن طريق الضغط في المربع و إنتظار حتي يتم التأكد.
  • عندما يتحول زر UNLIST PHONE NUMBER الي اللون الاخضر، اضغط عليه.
  • سوف يستغرق حذف رقمك من تروكولر بضعة ساعات.
  • لا تقوم بإستخدام التطبيق مرةً اخري حتي لا يتم اضافة رقمك في Truecaller مرةً اخري.
شاهدا المواضيع التالية قد تهمك أيضاَ:
google-playkhamsatmostaqltradent