random
أخبار ساخنة

شرح مفصل كيفية فتح نزاع في موقع علي إكسبريس Aliexpress لاسترجاع الاموال في حالة عدم التوصل بالسلعة

مرحبا بكم متابعي وزوار موقع المهووس نت في مقال اليوم سنسلط الضوء على كيفية فتح نزاع في موقع علي إكسبريس Aliexpress لاسترجاع الاموال في حالة عدم التوصل بالسلعة ،موقع Aliexpress واحد من أفضل وأشهر المواقع الصينية للتسوق عبر الأنترنت قبلة للكثير من المتسوقين العرب وهذا يعود للتخفيضات المغرية و الأثمنة المناسبة ،والشراء منه سهل للغاية يكفي أن تقوم بطلب السلعة ثم دفع مستحقاتها و تنتظر لمدة زمنية معينة لتتوصل بالسلعة حتى باب البيت ،ولكن في بعض الأوقات قد تحدث بعض الأخطاء غير متعمدة من البائع على الموقع مثلا أرسل لك سلعة بها ضرر أو عيب أو أرسل لك سلعة خاطئة غير التي طلبتها أو لم تتوصل بهذه السلعة بعد مرور الوقت الذي قال البائع من المفترض أن تستلم فيه السلعة ،في هذه الحالات يجب أن تتواصل مع البائع لتتوصل إلى حل أنت وهو ،لكن في حالة عدم التوصل إلى حل يرضي الطرفين يجب عليك في هذه الحالة فتح نزاع Open a dispute مع Aliexpress لإسترجاع الأموال الخاصة بك كلياَ في حالة إثبات عدم التوصل بالسلعة.


Aliexpress لاسترجاع الاموال في حالة عدم التتوصل بالسلعة

نصائح مهمة وخطوات قبل فتح نزاع على موقع علي إكسبرس :

1- في حالة لم تتوصل بالبضاعة تفقد أولاَ حالة طلبك من خلال رقم التتبع في بعض الحالات تكون البضاعة قد وصلت لبريد بلدك و لكن ربما قد تكون معلوماتك على الطرد غير واضحة جيداَ او خاطئة و لم يستطع أعوان البريد إصالها لك لذا توجه لمكتب البريد وسأل عن سلعتك بإعطائهم التفاصيل اللازمة و إذا لم تجد طردك هنا قم بفتح النزاع.
2- قم بمحاولة حل مشكلتك مع البائع من خلال توضيحك تفاصيل  مشكلتك مع محاولة إيجاد حل يرضيكما معا قبل فتح النزاع .
3- في حالة قرب تجاوزالموعد المحدد لتسليم سلعتك وعدم وصولها حاول مراسلة البائع وطلب منه تمديد الوقت حتى يتسنى لك رفع نزاع بعد 30 يوما التي مرت.
4- دائما حاول  إستخدم اللغة الإنجليزية في رفع النزاع على Aiexpress واذا لم تكن تحسن الإنجليزية إرفعه باللغة العربية أو اللغة التي تحسنها جيداَ .
opening a dispute
كيفية فتح نزاع على متجر 
Aliexpress :
لفتح نزاع مع البائع قم بالذهاب إلى طلباتك في موقع Aliexpress من خلال الضغط على الخيار Manage Orders في حالة إستخدامك للغة الإنجليزية و في عالة العربية إضغط على طلباتي ستجد السلع االتي طلبت وعلى جانبها كلمة Open dispute أي فتح نزاع كما في الصورة أعلاه بعد الضغط عليها تظهر لك صفحة جديدة Request a refund by opening a dispute طلب إسترجاع الأموال بطلب فتح نزاع كما في الصورة التالية أسفله .

how-to-opening-a-dispute-on-aliexpress
يظهر لك في الصفحة الجديدة إختيراين الأول Return Goods ويعني إعادة السلعة و هذه تستعملها في حالة السلعة التي توصلت بها لم تكن متطابقة مع الوصف الذين أعطاه لك البائع حول البضاعة ،أو في حالة أرسل لك سلعة خاطئة وكذلك في حالة توصلك بسلعة تبين أنها من عند البائع جائت متضررة أو فاسدة.
و الخيار الثاني هو refund Only ويعني إسترجاع الأموال فقط ،وهذا الخيار الذي نريده لإسترجاع أموالنا ،بعد الضغط على Refund Only تظهر لك صفحة جديدة .
refund Only Aliexpress
تظهر لك بعض المعلومات يجب ملئها في الخيار هل استلمت السلعة Do you receive the item ضع لا ثم بعد ذلك حدد المبلغ الذي تريد إستعادته من خلال الخيار Refund Amount ،وبعد ذلك قم بكتابة رسالة مفصلة حول سبب القيام بفتح النزاع و طلب إستعادة الاموال و قم في الاخير بالضغط على Submit وبعدها إنتظر جواب البائع .
شاهد المقالات التالية أيضاَ:
أفضل موقع Cashback بديل لموقع ebuyclub اشتري الان من الانترنت واسترجع نسبة من أموالك كهدية من موقع megabonus
author-img
بن برا رمضان

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown15 أكتوبر 2019 في 1:11 ص

    مرحبا .
    قمت بفتح نزاع وتم رد المال وبعد ٣ شهور تم وصول المنتج ماذا علي ان افعل ؟؟

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent