random
أخبار ساخنة

أفضل متصفح أنترنت بديل لمتصفح جوجل كروم Brave Browser

 يعتبر المتصفح أو Browser من البرامج الأساسية التي نستخدمها يومياَ على الهاتف أو على الحاسوب لأجل تصفح الأنترنت وزيارة مئات المواقع الإلكترونية يومياَ ،يوجد الكثير من المتصفحات المنتشرة على الويب وهذا الأمر يجعل المستخدم في حيرة كبيرة عندما يريد إختيار أفضل متصفح أنترنت سريع ومجاني واَمن ويحافظ على الخصوصية ،توجد العديد من المتصفحات المبنية على نواة كروميوم تدعي أنها اَمنة و تحافظ على خصوصية المستخدم و تقوم بحجب الإعلانات و تقدم أداء قوي وسريع على الحاسوب أو الهاتف ،لذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال أفضل متصفح اَمن وسريع بشهادة من الكثير من المستخدمين ،متصفح برايف Brave المتصفح الأسرع 3 مرات من المتصفحات الأخرى و يقدم العديد من الميزات الرائعة من بينها حجب الإعلانات و إيقاف ومنع المواقع من تتبع بيانات المستخدمين .

Brave Browser

نبذة سريعة حول متصفح Brave :

برايف واحد من أسرع متصفحات الأنترنات المجانية تم تطويره وبنائه على نواة Chromium  كروميوم مثل متصفح جوجل كروم و متصفح مايكرسوفت إيدج كروميوم ،يوفر برايف كل ما يحتاجه المستخدم للحفاظ على خصوصيته و أمانه أثناء الإبحار في الأنترنت بدون أن نغفل عن الأداء و السرعة كل هذه الأمور نجدها في برايف ،بالإضافة إلى ذلك يحتوى Brave على أداة مدمجة لأجل حظر وحجب الإعلانات المزعجة دون تثبيت أي إضافات أو برامج حجب الإعلانات وهذا مايجل التصفح أكثر سرعة و أمان و تقليل إستهلاك موارد الجهاز .
أفضل متصفح أنترنت بديل لمتصفح جوجل كروم Brave Browser

لماذا تقوم بعض المتصفحات و المواقع بتتبع بيانات المستخدمين عبر الاعلانات؟

لشرح كيف يقوم برنامج متصفح Brave بحظر الاعلانات يجب ان نوضح لماذا تقوم الاعلانات بتتبع بيانات المستخدمين، اولا تتبع بيانات المستخدمين يتم بشكل واسع من قبل الشركات التي تقوم بعرض الاعلانات ومنها جوجل وغيرها من الشركات وذلك لزيادة ارباحها حيث عندما تقوم بالبحث عن شيء ما عبر الانترنت تجد ظهور اعلانات مشابهة لما كنت تبحث عنه مما قد يثير لديك الشعور بعدم احترام خصوصيتك.
ولكن هناك بعض الطرق المتبعة لزيادة الحماية وعدم تتبع نشاطك عبر الانترنت مثل المواقع الأمنة والتي توفر اتصال أمن والتي تجدها تبدأ بـ https، كذلك هناك بعض المتصفحات تدعم خاصية التصفح المخفي والذي يقلل وصول المواقع لبياناتك ومعلوماتك حيث وظيفة هذه الخاصية هي عدم تخرين بيانات تصفحك او سجل المواقع التي قمت بزيارتها علي الحاسوب الذي تستخدمه او الهاتف وعدم حفظ ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز - Cookies) التي تقوم المواقع بحفظها علي هاتفك.

مميزات متصفح بريف Brave Browser :

  • كما سبق الذكر، هذا المتصفح هدفه الأساسي هو منع تسريب البيانات والحفاظ عليها. وفقاً لدراسة، حدد متصفح Brave على أنه الأكثر خصوصية.
  • لا يستخدم معرفات تتبع عنوان الشخص المتصفح IP Address.
  • لا يقوم بتخزين بيانات أي مستخدم في قاعدة البيانات.
  • سلاسة وسرعة في الاستخدام، فهو مبني على محرك Chromium الذي تعتمد عليه أغلب المتصفحات مثل جوجل كروم ومايكروسوفت إدج، أوبرا، وغيرها، هذا المحرك يعمل بكفاءة جد عالية ويعد الأفضل والأقوى.
  • إمكانية حجب الإعلانات المزعجة بكل سهولة.
  • الدعم المستمر لمتصفح بريف من طرف الشركة المطورة، عامل ساهم بشكل كبير في تطوير هذا المتصفح نحو الأفضل واكتساب ثقة كبيرة من المستخدمين. الشركة تقوم بإصدار تحديثات مستمرة تماشياً مع أي تطور تقني وفي نفس الوقت التصدي لأي برامج خبيثة جديدة، وهذا ما يضمن للمستخدم تصفح آمن ودائم.
  • من أجل توسيع نطاق استخدام متصفح بريف، تم إطلاقه على على مختلف الأنظمة والأجهزة، بما في ذلك الهاتف والتابلت على نظامي الأندرويد و IOS، إضافة إلى الكمبيوتر على نظام الويندوز.

شاهد المقالات التالية أيضاَ :

تحميل متصفح Brave من الموقع الرسمي 

google-playkhamsatmostaqltradent