random
أخبار ساخنة

طريقة حماية الحاسوب من فيروس الفيدية بتمكين ميزة الحماية من فيروسات الفدية Ransomware على ويندوز 10

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،مرحباَ بكم متابعي وزوار موقع المهووس نت في هذا المقال الذي سوف نتعرف فيه على كيفية تمكين ميزة الحماية من فيروسات الفدية Ransomware على ويندوز 10.تصفح الأنترنت عبر الهاتف أو عبر الحاسوب أمر جميل جداَ نصل لأي معلومة أو أي موقع ويب بضغطة زر واحدة، لكن لايجب أن ننسى أنه كذلك أثناء تصفح الأنترنت من المممكن أن نتعرض للعديد من المخاطر أو الفيروسات التي تهدد الخصوصية الخاصة بنا و معلوماتنا أو بياناتنا الإلكترونية لذا يجب إتخاذ بعض الإجرءات قبل أنت نتصل بالأنترنت مثل إستخدام برامج الحماية من الفيروسات و تحميل التطبيقات و البرامج من المواقع الإلكترونية الموثوقة فقط وكذلك يمكن أن نستخدم برامج الVPN ،وتقدم لنا شركة ميكرسوفت Microsoft برنامج الحماية من الفيروسات Windows Defender على نظام التشغيل ويندوزمن خلاله يمكن أن نحصل على حماية إضافية من الفيروسات واليوم سوف نشرح لكم طريقة تفعيل خاصية الحماية من فيروس الفدية على الويندوز 10 التي أطلقتهاالشركة في الاونة الأخيرة .

طريقة حماية الحاسوب من فيروس الفيدية

ماهو فيروس الفدية Ransomware :

فيروس الفدية Ransomware هو برنامج خبيث عند الإصابة به يقوم بتشفير الملفات وجميع البيانات المخزنة على الحاسوب ولايمكن للمستخدم الوصول إلى نظام الحاسوب الذي يصيبه، ويطالب الأشخاص الذين طورو هذا الفيروس الخطير بدفع فدية أو طلب خاص في الغالب دفع مبلغ محدد من المال من قابل فك تشفير الملفات أو السماح بالوصول مرة أخرى لنظام التشغيل.بعض أنواعه تقوم بتشفير الملفات على القرص الصلب للنظام وتعرض رسائل تطلب من المستخدم الدفع. كانت بداية انتشاره في روسيا، لكن استخدام هذا النوع من البرامج الخبيثة نمى في بقية دول العالم.

 خطوات تفعيل ميزة الحماية من فيروس الفدية Ransomware على ويندوز 10:

الخطوة 1.أول خطوة تقوم بها هي افتح قائمة بدء Windows 10 وابحث عن Windows security ثم افتح تطبيق الأمان من القائمة.
تمكين ميزة الحماية من فيروسات الفدية Ransomware على ويندوز 10
الخطوة 2. في Windows Security ، انقر على خيار "الحماية من الفيروسات والمخاطر" Virus & Threat Protection .
طريقة حماية الحاسوب من فيروس الفيدية
الخطوة 3. الآن قم بالتمرير لأسفل وابحث عن خيار "Ransomware Protection" ، ثم انقر على خيار "إدارة حماية برامج الفدية" Manage Ransomware protection.
تمكين ميزة الحماية من فيروسات الفدية Ransomware على ويندوز 10
الخطوة 4. أنت بحاجة إلى تشغيل خيار "الوصول إلى المجلد المنظم" Controlled Folder Access.
enable-ransomware-protection-feature-on-windows-10
الخطوة 5.وفي الأخير بمجرد الانتهاء ، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف يتم تمكين الميزة بإذن الله وهكذا تكون قد قمت بحماية جهازك من خطر فيروس الفدية.

شاهد المقالات التالية أيضا:

google-playkhamsatmostaqltradent