random
أخبار ساخنة

كيفية الحصول على الرمز السري لتفعيل خدمة الاشعارات بدون الذهاب لمكتب البريد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرحبا بكم متابعين وزوار موقع المهووس نت في هذا المقال الذي سوف نشرح لكم فيه كيفية الحصول على الرقم السري code racidi لتفعيل خدمة ECCP  الموقع الخاص ببريد الجزائر للإطلاع على الرصيد في الحساب الجاري CCP وكذلك تفعيل خدمة الإشعارات بالرسائل وفي نفس الوقع يمكن إستخدامها في حالة نسيان الرقم السري،كان في السابق لأجل الحصول على الرقم السري Code racidi أو الكود الخاص بفتح حساب على موقع ECCP الطريقة الوحيدة هي مكتب البريد، ولكن حاليآ بعد التحديث الجديد لموقع ECCP  أصبح بالإمكان الحصول على الرقم السري عبر الأنترنت فقط بدون الذهاب لمكتب البريد، ولكن هذه الخاصية متوفرة فقط للأشخاص الذين يمتلكون البطاقة الذهبية وتكون مربوطة مع رقم الهاتف، نقصد مربوطة مع الهاتف يعني أنه عندما تريد القيام باي عملية عبر الأنترنت يمكنك التوصل بالرسائل النصية SMS لتأكيد العمليات يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لتوضيح أكثر.

كيفية الحصول على الرمزي السري بريد الجزائر

خطوات الحصول على الرقم السري لتفعيل موقع ECCP عبر الأنترنت:

1_ كما ذكرنا في بداية المقال يجب على اي شخص يريد طلب الرقم السري إمتلاك البطاقة الذهبية، في حالة عدم إمتلاك بطاقة ذهبية يصبح هنا الذهاب لمكتب البريد إجياري للحصول على الرقم السري.
2_التوجيه لموقع ECCP  ثم التوجه إلى القسم الخاص بفتح حساب ECCP  عبر الأنترنت.
كيفية الحصول على الرمز السري لتفعيل خدمة الاشعارات بدون الذهاب لمكتب البريد
3_ بعد الضغط على الأمر فتح حساب على الأنترنت تظهر لك نافذة جديدة تطلب منك إدخال بعض المعلومات البريدية الخاصة بك:
الرمز السري لتفعيل خدمة الاشعارات eccp
  • الخانة الأولى إدخال رقم الحساب الجاري CCP بدون مفتاح.
  • الخانة الثانية إدخال أربع أرقام الأخيرة من الرقم التسلسلي الخاص بالبطاقة الذهبية ثم بعدها تحديد تاريخ نهاية صلاحية البطاقة الشهر و السنة.
  • الخانة الأخيرة كتابة رقم الهاتف المربوط مع البطاقة لأجل الحصول على كود التفعيل عبر رسالة نصية SMS ثم الضغط على كلمة تصديق.
موقع الاطلاع على الرصيد بريد الجزائر
بعد الحصول على كود تفعيل الخدمة عبر رسالة نصية SMS تقوم بأدخاله في الخانة الأولى،
ثم في الخانة الثانية تقوم بكتابة رقم سري مزيج بين الأحرف والأرقام لايقل عن 8 أحرف، وتقوم بتأكيد كلمة المرورو في الخانة الثالثة ثم الضغط على إعادة الضبط ومبروك عليك تم فتح حسابك على موقع ECCP.
كيفية الحصول على الرمز السري لتفعيل خدمة الاشعارات بدون الذهاب لمكتب البريد
وفي الاخير تسجيل الدخول للحساب سوف تظهر لك مباشرة نافذة تحتوي على جميع معلوماتك الشخصية على الحساب مثل رقم الحساب والمفتاح وكذلك الريب RIP والاسم واللقب و تاريخ الميلاد و العنوان.
بريد الجزائر

شاهد المقالات التالية أيضا:

google-playkhamsatmostaqltradent